الجودة والاستدامة الاجتماعية

سداسية سيغما الحزام الأصفر والأخضر

 : 

سداسية سيغما الحزام الأصفر والأخضر

اهداف البرنامج:

  • التعرف على المفاهيم الحديثة لمنهجية سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة كأداة لتحسين أداء المنظمات وتحسين الجودة وزيادة الإنتاجية وتخفيض التكاليف والحفاظ على العميل
  • مناقشة المهارات الفردية لتطبيق منهجية سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة والتى يمكن من خلالها تقييم وتطوير الأداء ، وإحداث تحسينات فائقة وجوهرية فى الجودة
  • إبراز الممارسات اللازمة لتطبيق إستراتيجية سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة والأدوات والتقنيات التى تشملها هذه الإستراتيجية لتحقيق الأهداف والنتائج المستهدفة
  • التعرف على الآثار الإيجابية لتطبيق منهجيه سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة فى إكتشاف القدرات الذاتية لدى المنظمة وإطلاق الطاقات الكامنة لدى الأفراد ، مع كيفية توظيف هذه القدرات فى تطوير المنظمة وتحقيق التميز

المحاور العلمية:

المحور الاول: المفاهيم الشاملة لأبعاد الإستراتيجية لمنهجية سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة الحزام الاصفر والاخضر

  • ما هي منهجية سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة
  • كيف نشأت منهجية سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة
  • مستويات وأحزمة منهجية سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة
  • ما هي مبادئ منهجية سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة
  • اهميه وفوائد منهجية سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة

المحور الثانى: أساليب تقييم وتطوير الإجراءات ونظم العمل بمنهجية سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة

-          المراحل الخمسة لتطبيق سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة

-          اتخاذ القرارات على اساس الحقائق والبيانات

-          الادارة الفعالة المبنية على التخطيط المسبق

-          استخدام نظرية هيرزبرج كاده لتحسين اداره الجوده

-          اداره التغير كاداه لتحسين واداره الجوده

المحور الثالث: أساسيات ومنهجية تطبيق منهجية سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة

  • إستخدام طريقة العصف الذهنى للوقوف على الأسباب المحتملة لمشكلة رداءة الجودة
  • جداول الأولويات (مرحله التحليل)
  • التفكير الابتكارى كاداه لحل المشكلات واتخاذ القرارات

 

 

 

المحور الرابع: مرحلة القياس وفقا لمنهجية سيجما الستة لتحسين وإدارة الجودة

  • إستخدام الأساليب الإحصائية الحديثة فى القياس
  • خريطة باريتو – خريطة التدفق
  • بعض المحازير التى يجب مراعاتها وتجنبها عند القياس   

المحور الخامس: مرحلة التحليل وتطبيق الأساليب الحديثة

-          استخدام استراتيجيه ايشيكاوا كمرحله من مراحل التحليل

-          تطبيق نظريه القبعات الست 

-          إختيار البديل الأمثل ذات أفضل فرصه للتطبيق

المحور السادس: مرحلة التحسين والتخلص من عيوب الجودة

-          التحول الرقمى كاداه من ادوات التحسين المستمر والتخلص من عيوب الجوده

-          كيفية التوصل إلى مجموعة من الحلول البديلة فى مرحلة التحليل

-          تصفية الحلول البديلة من خلال تقييمها لتقليل البدائل الممكنة

-          إختيار البديل الأمثل ذات أفضل فرصه للتطبيق

المحور السابع : مرحلة التطبيق والتحكم للتحسينات لتقييم وتطوير الجودة   

-          تحديد الأبعاد الأساسية للجودة باستخدام مصفوفه سوات

-          كيفية تحقيق الجودة وتفعيلها فى الخدمات الحكومية والمؤسسات العامة

-          كيفية التخلص من العيوب بإعتبارها أهم أبعاد تحقيق الجودة وتحسين الأداء

من: 
  الى: 

الدولة: الامارات العربية المتحدة

مكان الحضور: دبي

رسوم الاشتراك: 4100 دولار أمريكي

شارك هذه الدورة

الخطة التدريبية
البرامج المؤكدة
تحميل الخطة
للحصول على مزيد من التفاصيل، يرجى التواصل معنا الآن. نحن هنا لمساعدتك وتقديم المعلومات التي تحتاجها.

دعنا نبدأ معا!